منتديات رونق الحب  

الإهداءات


العودة   منتديات رونق الحب > الأقــســـام الــعـــامــة > الركن العام والمواضيع العامة > اخبار اليوم


اخبار اليوم, اخبار ايران

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم
08-13-2012, 10:09 PM
  المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
7aidar

البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 1
المشاركات: 39,984
بمعدل : 38.38 يوميا

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
H.V غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : اخبار اليوم
افتراضي زلزال ايران اليوم 13/8/2012 - صور زلزال ايران اليوم 25-9-1433




زلزال ايران اليوم 13/8/2012 - صور زلزال ايران اليوم 25-9-1433



زلزال ايران اليوم 13/8/2012 - صور زلزال ايران اليوم 25-9-1433





09-25-1433 04:48 PM

عاجل (متابعات)-

ارتفعت حصيلة الزلزالين المدمرين العنيفين اللذين ضرب قرى ومدن محافظة آذربيجان الشرقية الايرانية ليل السبت إلى 250 قتيلا وما يزيد على 2000 مصاب.. فضلاً عن تدمير 110 بلدات، وبينما أكد وقال رئيس مكتب ادارة الازمات في وزارة الداخلية الايرانية حسن قدمي مؤكدا الانتهاء من عمليات الانقاذ وانتشال الجثث والمصابين.. أفاد بانتشال نحو 250 جثة واكثر من 2000 جريح من تحت الانقاض.

واوضح قدمي ان الزلزال الذي ضرب مناطق اهر وهريس وورزقان وكليبر في محافظة اذربيجان الشرقية خلف دمارا في 110 قرى وبلدات تبنى منازلها بالآجر او الطين، لافتاً إلى رصد اكثر من 40 هزة ارتدادية في المناطق التي ضربها الزلزال منذ الهزة الأولى التي بلغت قوّتها 6.2 درجات على مقياس ريختر.

وقال مسؤولون إيرانيون ان من المتوقع ارتفاع عدد الضحايا لأن بعض المصابين في حالة حرجة بالاضافة الى ان آخرين ما زالوا محاصرين تحت الأنقاض في اماكن يصعب الوصول اليها وقد أعاق الظلام جهود الإنقاذ. وأظهرت صور نشرت على مواقع اخبارية ايرانية على الانترنت العديد من الجثث المسجاة على الأرض في مشرحة ببلدة أهار ومسعفين يحيط بهم سكان قلقون وهم يعالجون الجرحى في العراء مع حلول الغسق.

وأظهرت صور أخرى دمارا هائلا سببه الزلزالان وقيام رجال الانقاذ بإخراج اشخاص من تحت الانقاض بعضهم أحياء وكثيرون قتلى.

وفي حين جهد رجال الانقاذ بتمشيط أنقاض عشرات القرى خلال الليل وحتى صباح الأحد.. فرّ آلاف من منازلهم ذعرا وبقوا في مخيمات مؤقتة خلال الليل أو ناموا في الشوارع. وبشأن الوضع في مدينة ورزقان التي ضربها الزلزال الثاني ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية ان الزلزال كان «قويا مما دفع السكان للهرب الى الشوارع في رعب».

إلى ذلك، قال مسؤولون إيرانيون ان من المتوقع ارتفاع عدد الضحايا لأن بعض المصابين في حالة حرجة بالاضافة الى ان آخرين لايزالون محاصرين تحت الأنقاض في اماكن يصعب الوصول اليها وقد أعاق الظلام جهود الانقاذ.


خلية طوارئ

في الأثناء، عقد وزير الداخلية مصطفى محمد نجار في منطقة أهر اجتماعات مع مسؤولين محليين بهدف التنسيق في مواجهة الطوارئ.. في وقت حذر مسؤول محلي من وقوع المزيد من الهزات الارتدادية خلال الساعات الـ 48 المقبلة وحث الناس في المنطقة على البقاء خارج المنازل.

في هذه الأجواء من الفوضى والتضارب في التقارير الواردة من القرى النائية، ذكرت وكالة «مهر» للأنباء ان المستشفى الموجود في ورزقان والذي يعمل به طبيبان فقط ويعاني من نقص في الامدادات الطبية والغذاء يناضل لاستيعاب نحو 500 مصاب.

ملاجئ وأكياس دم

ونقلت وكالة «مهر» عن مسؤول الهلال الاحمر الايراني محمود مظفر قوله انه تم تخصيص ملاجئ طوارئ لنحو 16 الف شخص في المنطقة.


ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية عن وزيرة الصحة الايرانية مرضية وحيد دستجردي قولها ان الحكومة أرسلت 48 سيارة إسعاف و500 كيس دم لأكثر المناطق تضرراً.. بينما وصلت فرق الإنقاذ والهلال الاحمر الى المكان ووزعت خياماً وأغطية وملابس ومواد غذائية ومياهاً نقية على المنكوبين.


وتقع ايران على خطوط صدع رئيسية وشهدت العديد من الزلازل المدمرة في السنوات الاخيرة، من بينها زلزال بلغت قوته 6.6 درجات في العام 2003 سوى مدينة بم التاريخية بجنوب شرق إيران بالأرض وأدى الى قتل أكثر من 25 ألف شخص.

إضاءة

وقع الزلزالان في اقليم اذربيجان الشرق وهو منطقة جبلية تجاور اذربيجان وأرمينيا الى الشمال وتقطنه اغلبية منحدرة من اصل اذري وهي اقلية مهمة في ايران.

وتبريز مدينة رئيسية ومركز تجاري في الإقليم وتعتبر عاصمته وهي بعيدة عن مناطق انتاج النفط الإيراني والمنشآت النووية المعروفة. والمباني في المدينة مشيدة بشكل جيد وقالت وكالة الطلبة الايرانية للأنباء انه لم ترد أنباء عن سقوط قتلى أو جرحى من سكان المدينة ذاتها.

إنقاذ

نقلت وكالة «فارس» عن عضو مجلس الشورى الايراني عباس فلاحي قوله إنه يعتقد ان رجال الإنقاذ لم يتمكنوا بعد من الوصول الى ما بين 10 و20 قرية. وقال فلاحي ان الناس في المنطقة يحتاجون لخبز وخيام ومياه للشرب.

















.g.hg hdvhk hgd,l 13L8L2012 - w,v 25-9-1433






عرض البوم صور H.V   رد مع اقتباس

Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2012, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
رونق الحب|rss2|sitemap|ابراج اليوم|اغاني عراقية|كاشف الانفزبل|برامج تطبيقات
أنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...